العربي هلال سوداني لاعب منتخب الجزائر لكرة القدم (إلى اليمين) - أرشيف رويترز.

خطف المنتخب الجزائري، بطاقة التأهل عن مجموعته التاسعة  إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقررة في يناير/كانون الثاني المقبل بالجابون، بعد الفوز على مضيفه سيشيل بهدفين نظيفين ، ضمن المرحلة الخامسة من التصفيات.

افتتح التسجيل للمنتخب الجزائري لاعبه ياسين بن زيه مهاجم ليل الفرنسي في الدقيقة 41، فيما أضاف هلال العربي سوداني، مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، الهدف الثاني في الدقيقة 61.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الجزائري، رصيده من النقاط إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة التاسعة، ليتأهل رسميًا، فيما يأتي المنتخب الأثيوبي في المرتبة الثانية بـ5 نقاط، لكنه لعب مباراة أقل، وتحتل سيشيل المرتبة الثالثة بـ4 نقاط، فيما تتذيل ليسوتو المجموعة بـ 3 نقاط.

في المقابل يحتاج المنتخب المصري لنقطة واحدة ليضمن تأهله إلى البطولة الافريقية بعد غياب في الثلاث نسخ الأخيرة , حيث يحل ضيفا اليوم  السبت في دار السلام ليلاعب منتخب تنزانيا , باحثا عن نقطة تضمن له صدارة المجموعة السابعة والتأهل للنهائيات الأفريقية .

وستكون هذه هي المشاركة الأولى لمصر منذ فوزها بلقبها الثالث على التوالي في 2010 , حيث عانى منتخب الفراعنة منذ ذلك الوقت من انتكاسات كارثية وفشل في التأهل لبطولات 2012 و2013 و2015 رغم تتويجه سبع مرات وهو رقم قياسي.

وسينضم المتصدر في 13 مجموعة بالتصفيات إضافة لأفضل فريقين في المركز الثاني إلى الجابون المستضيفة في النهائيات.

اترك تعليقاً