لاعبون من اتليتيكو مدريد يقومون بتحية الجماهير بعد الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء. تصوير: ميكائيلا ريلي - رويترز. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط.

بلغ أتليتيكو مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لثاني مرة في ثلاثة مواسم يوم الثلاثاء رغم خسارته في إياب الدور قبل النهائي أمام مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-1.

وكان اتليتيكو فاز ذهابا 1-صفر على ارضه ليتعادل الفريقان 2-2 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة ويصعد الفريق الاسباني بقاعدة الهدف المسجل على أرض المنافس.

وسيتقابل اتليتيكو في النهائي مع الفائز من مواجهة قبل النهائي الاخرى بين غريمه المحلي ريال مدريد ومانشستر سيتي الانجليزي.

وكان اتليتيكو خسر امام ريال مدريد في النهائي عام 2014.

وأنهى اتليتيكو حلم بايرن في تحقيق ثلاثية من الالقاب هذا الموسم.

تقدم بايرن عبر تشابي الونسو في الدقيقة 31 لكن اتليتيكو أدرك التعادل عبر انطوان جريزمان الذي سجل هدفه السابع في دوري الابطال هذا الموسم في الدقيقة 54. وأشعل روبرت ليفاندوفسكي المباراة بعدما احرز الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 74 لكنه لم يكن كافيا.

وأهدر توماس مولر ركلة جزاء في الشوط الاول لبايرن كما أضاع فرناندو توريس ركلة جزاء مماثلة لأتليتيكو في الدقيقة 85 لكن النتيجة النهائية كانت كفيلة بخروج بايرن للعام الثالث على التوالي امام منافس من اسبانيا عند هذه المرحلة من البطولة خلال ثلاثة مواسم تحت قيادة مدربه الاسباني بيب جوارديولا.

 

SportNow@Reuters

اترك تعليقاً