[su_youtube url=”https://www.youtube.com/watch?v=9Ue8veD6Xqk” autoplay=”yes”]

تأهل المنتخب المصري لكرة القدم لكأس الأمم الإفريقية  بالجابون 2017 بعد غياب عن أخر ثلاث نسخ , عاشت بها الكرة المصرية فترة كارثية , وجاءت العودة المصرية للساحة الافريقية بعد الفوز على مضيفه التنزاني بثنائية نظيفة مساء السبت على ملعب “بينجامين مكابا” الوطني في دار السلام.

وصعد “الفراعنة” إلى كأس إفريقيا بتصدره للمجموعة السابعة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات، وتعادل وحيد.

وأحرز هدفي اللقاء، محمد صلاح نجم روما الإيطالي، الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 44، و59 على التوالي.

ويحمل “الفراعنة” الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بكأس أمم إفريقيا برصيد 7 ألقاب، حيث نال اللقب في أعوام 1957، و1959، و1986، و1998، و2006، و2008، و2010

وستكون مباراة منتخب نيجيريا صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط مع نظيره التنزاني صاحب المركز الثالث بنقطة واحدة في الثاني من سبتمبر المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات، مجرد تحصيل حاصل.

 بدوره، حجز منتخب السنغال مقعده بالنهائيات، بعد تغلبه على مضيفه منتخب بوروندي بهدفين دون مقابل، سجلهما ساديو ماني، ومامي بيرام ضيوف بالدقيقتين 16، و42 على الترتيب.

ورفع منتخب السنغال رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الحادية عشر، ليصعد رسمياً للنهائيات، فيما توقف رصيد منتخب بوروندي عند ست نقاط بالمركز الثاني.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة، فاز منتخب ناميبيا على ضيفه منتخب النيجر بهدف نظيف سجله بيتر شالوليلي في الدقيقة 15، ليرفع منتخب ناميبيا رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد منتخب النيجر عند ثلاث نقاط بالمركز الرابع والأخير.

اترك تعليقاً