4تواصل الشخصيات الرياضية والسياسية حول العالم , تفاعلها مع خبر وفاة اسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي , فبعد اعلان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مشاركته في العزاء , أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية مشاركة الملك عبدالله الثاني في مراسم عزاء الراحل .

وأكدت المملكة في بيان لها أن الملك عبدالله سيلقي خطاب تعزية إلى جانب الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والرئيس أردوغان , حيث ستتحدث كذلك أرملة الراحل ليوني علي وابنته مريم علي، والممثل بيلي كريستال والصحفي بريانت غومبيل.

إلى ذلك طالب الدكتور حافظ المدلج، عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابق، بمشاركة وفد سعودي في مراسم تشييع كلاي، قائلا : “يجب مشاركة وفد سعودي في مراسم الجنازة والدفن”، وأنه سيحضر ممثلون لكثير من دول العالم والهيئات الخيرية والرياضية، وفي رأيي السعودية وهيئتها الرياضية أولى من غيرها”.

وأضاف المدلج : “أتمنى تحرك هيئة الرياضة أو اللجنة الأولمبية السعودية وكذلك نادي الهلال إن ثبت فعلًا أن محمد علي كان حاملًا لعضوية النادي”.

يذكر أن مراسم تأبين الراحل محمد علي كلاي ستقام في لويزفيل مسقط رأسه بالولايات المتحدة الأمريكية، وستطوف الجنازة أنحاء المدينة بأكملها , وكل ذلك سيتم بعد صلاة الجنازة وتشييع الجثمان مع قراءة آيات من القرآن الكريم.

 

 

اترك تعليقاً