6تمكن البديل العراقي مهند عبد الرحيم كرار من قيادة منتخب بلاده نحو فوز غال وثمين على منتخب فيتنام بإحرازه هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول , ليضمن بذلك العراق رسميا الظهور في كأس آسيا 2019 ويواصل أيضا حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم .

ورفع العراق رصيده بعد هذا الفوز إلى 12 نقطة بالمركز الثاني بفارق نقطتين خلف تايلاند متصدرة المجموعة السادسة والتي ضمنت الأسبوع الماضي التقدم في تصفيات كأس العالم.

وفي لقاء العرب , انتزعت الإمارات آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني , بعد أن ضمنت التأهل بتعادلها بهدف لمثله مع ضيفتها السعودية في قمة خليجية.

وتقدم تيسير الجاسم بهدف للسعودية في الدقيقة 24 وأدرك عمر عبد الرحمن (عموري) التعادل للإمارات صاحبة الأرض في الدقيقة 52.

وحسمت السعودية – التي ضمنت التقدم في التصفيات الأسبوع الماضي – صدارة المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة وتتقدم بثلاث نقاط على الإمارات صاحبة المركز الثاني.

وفي مدينة شيان الصينية , خسر منتخب قطر ، مباراته الأخيرة أمام الصين بهدفين نظيفين للاعب الصيني هوانج بوين ولي في الدقيقتين 59 و 88 .

وبهذه النتيجة تجمّد رصيد منتخب قطر عند 21 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة وارتفع رصيد الصين عند 17 نقطة في المركز ليتجدد آمالها في التأهل كأفضل منتخب ثاني .

ونجح منتخب الصين في كسر سلسلة انتصارات المنتخب القطري المتتالية في التصفيات، حيث حقق الفوز في 7 مباريات وهو رقم قياسي للعنابي القطري، وجدد التنين الصيني الآمال في الصعود لنهائيات كأس اسيا 2019 في الإمارات، وفي نفس الوقت التأهل للدور الحاسم من تصفيات المونديال.

وحققّ المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، فوزاً عريضاً على ضيفه تيمور الشرقية، بسبعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين، على استاد دورا الدولي بالخليل , ليرفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى 12 نقطة، في المركز الثالث، فيما بقي تيمور في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 أنهى المنتخب الفلسطيني الشوط الأول متقدماً بأربعة أهداف نظيفة، حيث بكّر جاكا حبيشة بالتسجيل مع الدقيقة الثانية، وفي الدقيقة 17 سجل جوناثان سوريا الهدف الثاني والهدف الدولي الأول، ثم جاء الدور على الوافد الجديد ياسر اسلامي في أول لقاء دولي ليسجل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 32 و39.

وفي الشوط الثاني، عاد جوناثان وسجل خامس الأهداف وثاني الأهداف الشخصية، بعده وقع اللاعب احمد عوض في أول لقاء دولي على سادس الأهداف , قبل ان يختتم قائد المنتخب عبد اللطيف البهداري مهرجان الأهداف، بالهدف السابع.   

 وبذلك تأهل 12 منتخبا للدور الحاسم في تصفيات كأس العالم والذي يقام بنظام المجموعتين للتنافس على أربع بطاقات مباشرة للظهور في روسيا. وحسمت هذه المنتخبات التأهل لكأس آسيا 2019 بالإمارات.

 

اترك تعليقاً