أحد لاعبي جواتيمالا (بالقميص الاسود) يحاول استلام الكرة اثناء مباراة الفريق امام المنتخب الأمريكي يوم الجمعة - رويترز

أحد لاعبي جواتيمالا (بالقميص الاسود) يحاول استلام الكرة اثناء مباراة الفريق امام المنتخب الأمريكي يوم الجمعة – رويترز

خالفت نتائج لقاءات منتخبات أمريكا الشمالية والوسطى توقعات المتابعين في ظل اشتداد المنافسات على التأهل لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وكانت أولى تلك المفاجآت , هي تلك التي خبأها منتخب غواتيمالا لضيفه منتخب الولايات المتحدة عندما تفوق عليه بهدفين نظيفين لأول مرة في تاريخ مواجهة المنتخبين في تصفيات كأس العالم .

وجاء هدفا الفوز في الشوط الأول وحملا توقيع المدافع رفائيل موراليس والمهاجم كارلوس رويز , فيما أهدر لاعبو المنتخب الأمريكي كلينت ديمسي واليخاندرو بيدويا وجوزي التيدور عدة فرص ليحافظ حارس مرمى جواتيمالا باولو موتا على شباكه نظيفة.

وبهذه النتيجة يبقى المنتخب الأمريكي في المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط متخلفا بنقطتين عن جواتيمالا صاحبة المركز الثاني في الترتيب وبفارق 3 نقاط عن ترينيداد وتوباجو صاحبة الصدارة.

وفي لقاء أخر , قاد المكسيكي خافيير هرنانديز منتخب بلاده للفوز خارج أرضه على كندا بثلاثة أهداف مقابل لاشيئ عندما افتتح التسجيل  في الدقيقة 31 واضعا المكسيك في المقدمة .

وأتبعه زميليه في المنتخب هيرفينج لوزانو وخيسوس كورونا بإضافة الهدفين الثاني والثالث للمكسيك في الدقيقتين 39 و72 ليعززا بذلك تفرد المكسيك  بصدارة المجموعة الأولى من التصفيات بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات ,فيما بقي المنتخب الكندي في المركز الثاني بعدما توقف رصيده عند أربع نقاط.

وكان التعادل الايجابي بهدف لمثله هو العنوان الابرز للقاء كوستاريكا مع مضيفتها جاميكا , حيث تقدم جيفون واطسون لأصحاب الأرض في الدقيقة 16 قبل أن يعادل جوني أكوستا الكفة لكوستاريكا من كرة مرتدة في الدقيقة 68.

وبهذه النتيجة يبقى منتخب كوستاريكا في صدارة المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط متفوقا بثلاث نقاط على بنما التي تعادلت بدون أهداف خارج أرضها مع هايتي متذيل الترتيب، في حين تحتل جاميكا المركز الثالث بأربع نقاط مع انتهاء النصف الأول من هذه المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات.

وبشكل مثير أفلت منتخب السلفادور من الهزيمة على أرضه أمام منتخب هندوراس وتعادل معه بهدفين لمثلهما ,ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بينما حصد منتخب هندوراس أول نقطة له وظل قابعا في المركز الرابع.

وافتتح ألبرتو إليس التسجل لهندوراس في الدقيقة 19 ثم أدرك بابلو بينيد التعادل للسلفادور في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تقدم منتخب هندوراس مجددا بهدف للاعب أنطوني لوزانو في الدقيقة 59 لكن منتخب السلفادور خطف هدف التعادل قبل دقيقة واحدة من النهاية عن طريق نيلسون ويلفريدو بونيلا.

يذكر أن أصحاب المركزين الأول والثاني في المجموعات الثلاث لمنطقة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي , يتأهلان إلى الدور الخامس والأخير للتصفيات الذي ينطلق في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الحالي.

اترك تعليقاً