9أنهت المنتخبات العربية المشاركة في الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم  2017, أنهت لقاءات الذهاب بنتائج إيجابية وضعت البعض منها في صدارة مجموعاتها .

وكان أولى تلك النتائج ما حققه المنتخب الجزائري بإحرازه فوزا عريضا على نظيره الإثيوبي بسبعة أهداف مقابل هدف .

وأحرز أهداف الجزائر سفيان فيجولي هدفان في الدقيقتين /24و48 / وإسلام سليماني هدفان في الدقيقتين /32و93/ وياسين ابراهيمي في الدقيقة /72/ سفير تايدر في الدقيقة /75/ وفوزي غلام في الدقيقة / 81/ , فيما جاء هدف الشرف الوحيد لأثيوبيا عبر اللاعب كيبيدي في الدقيقة 80 .

وفي لقاء أخر , حقق المنتخب التونسي  ، فوزًا صعبًا على نظيره التوجولي بهدف دون رد سجله محترف نادي لخويا القطري يوسف المساكني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني , وبفضل هذا الفوز يتصدر منتخب نسور قرطاج المجموعة الأولى بــ6 نقاط  بفارق الأهداف عن ليبيريا وتوجو (6 نقاط).

كما انتزع المنتخب الموريتاني لكرة القدم فوزا ثمينا على ضيفه الجامبي 2-1 في الوقت المحتسب بدل عن ضائع ,ليقفز بذلك المنتخب الموريتاني إلى صدارة المجموعة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام نظيره الكاميروني ,فيما تجمد رصيد جامبيا عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الرابع الأخير في المجموعة بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف جنوب أفريقيا.

ويدين المنتخب الموريتاني بالفضل الكبير في هذا الفوز إلى لاعبه شيخ مولاي خليل الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 36 والسادسة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع للمباراة، فيما أحرز مصطفى كارايول الهدف الوحيد لجامبيا في الدقيقة 60.

كما أحتفظ المنتخب المصري بموقعه في صدارة المجموعة عندما اقتنص نقطة غالية من أنياب مضيفه النيجيري بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما .

وتقدم إيتوبو لنيجيريا في الدقيقة 60 وتعادل محمد صلاح في الدقيقة 90+1 لصالح الفراعنة، ليتعادل الفريقان ويحافظ منتخب مصر على الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط وخلفه نيجيريا برصيد 5 نقاط.

 في المقابل كان الفشل حليف المنتخب السوداني الذي خسر من مضيفه منتخب ساحل العاج بهدف نظيف لجيرفينهو في الدقيقة 34 , لتكون الخسارة الثانية للسودان في التصفيات بعد تلك التي مني بها أمام الجابون .

وبذلك حصد منتخب ساحل العاج أول فوز له في المجموعة الأفريقية التاسعة , وبهذه النتيجة رفع منتخب ساحل العاج رصيده إلى 5 نقاط، وتجمد السودان عند 3.

اترك تعليقاً