5تواصل منتخبات قارة أمريكا الجنوبية منافساتها للتأهل لبطولة كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا وذلك ضمن لقاءات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة.

وأبرز تلك المواجهات كانت بين البرازيل والاوروغواي ,

فرض مهاجما منتخب الأوروغواي لويس سواريز وادينسون كافاني التعادل على مضيفهم البرازيلي بنتيجة 2-2 بعدما تقدم المنتخب البرازيلي، على أرضه وبين جماهيره ، بهدفين سريعين عن طريق دييغو كوستا (الدقيقة الأولى) وريناتو أغوستو في الدقيقة 26 لكن كافاني قلص الفارق في الدقيقة 31 وادرك سواريز التعادل بعد مرور 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

وفي لقاء لم يقل قوة وإثارة , انتفض المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليقلب لاعبوه تأخرهم بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفهم منتخب تشيلي , ليثأر بذلك المنتخب الأرجنتيني لهزيمته أمام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) .

ورغم التقدم المبكر لمنتخب تشيلي بهدف سجله فيليبي جوتيريز في الدقيقة 11، أنهى المنتخب الأرجنتيني اللقاء لصالحه بنتيجة 2-1 بفضل هدفين أحرزهما آنخل دي ماريا وجابرييل ميركادو في الدقيقتين 20 و25 .

وفي لقاء أخر من جولة التصفيات ذاتها , تغلب المنتخب الكولومبي على مضيفه البوليفي بنتيجة 3 / 2 ليرفع رصيده إلى سبع نقاط ليتقدم إلى المركز السادس فيما تجمد رصيد بوليفيا عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثامن.

وتقدم المنتخب الكولومبي في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما جيمس رودريجيز وكارلوس باكا في الدقيقتين العاشرة و41 , فيما عادل  المنتخب البوليفي عبر خوان كارلوس آرسي وأليخاندرو تشوماشيرو في الدقيقتين 50 و62 ولكن البديل كاردونا سجل هدف الفوز للمنتخب الكولومبي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

اترك تعليقاً