3.3اقترب فريقا الجيش القطري والنصر الاماراتي ، من التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم ، بعد فوزهما على فريق لخويا و تراكتور سازي تبريز الإيراني بالترتيب , في ذهاب دور الستة عشرة من البطولة.

في اللقاء الأول تغلب الجيش على مواطنه لخويا بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما   باستاد عبد الله بن خليفة .

وسجّل أهداف الجيش كل من البرازيلي رومارينهو “هدفين” في الدقيقتين 17 و86، والمغربي عبد الرازق حمد الله ومحمد مثناني في الدقيقتين 44 و 54 من اللقاء.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان مجددًا على نفس الملعب في مباراة العودة، وإن كانت تبدو فرص لخويا صعبة للغاية في تعويض الخسارة التي كانت على ملعبه.

 وفي المباراة الثانية حقق نادي النصر فوز كبير على ضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني 4-1 على ستاد آل مكتوم في دبي.

وافتتح أحمد الياسي التهديف للنصر من تسديدة قوية في الدقيقة 15، وأضاف البديل سالم صالح هدفين في الدقيقتين 41 و77، بعد نزوله بديلاً للبرازيلي المصاب نيلمار، وسجل محمود خميس هدف النصر الرابع والأخير في الدقيقة 89، في حين أحرز البرازيلي اوجستو سيزار في الدقيقة 59، هدف تراكتور سازي الوحيد.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين الثلاثاء المقبل، على ستاد ياديجار أمام في تبريز، وليس أمام الفريق الإيراني سوى الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل على الأقل للتأهل إلى دور الثمانية، ليستفيد من الهدف الذي سجله في شباك النصر في دبي، والذي يحتسب بهدفين في حال التعادل بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي الدور ذاته من البطولة , سقط فريق العين الإماراتي في فخ التعادل الإيجابي 1 / 1، مع ضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني , حيث أخفق الفريق الإماراتي في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر سجله داينفريس دوجلاس في الدقيقة العاشرة، بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 76 عبر محمد رضا عباسي.

وباتت مهمة العين صعبة للغاية في التأهل لدور الثمانية، حيث يتعين عليه الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1 / 1 في مباراة الإياب التي ستقام بإيران يوم الأربعاء القادم، فيما يكفي ذوب آهن التعادل السلبي لحجز بطاقة الصعود.

اترك تعليقاً