5تفاوت مستوى الأندية السعودية المشاركة في الدور الأول من دوري أبطال أسيا لكرة القدم وباتت حظوظ بعضها صعبة للتأهل للدور الثاني من البطولة الاسيوية .

فبينما أنعش الهلال السعودي آماله في التأهل لدور الستة عشر عقب فوزه الصعب بهدف نظيف على ضيفه الجزيرة الإماراتي أحرزه المهاجم البرازيلي إيلتون ألميدا في الدقيقة  37 , فشلت باقي الأندية السعودية في تحقيق نتائج تنعش آمالها في التأهل  .

حيث اكتفى مواطنه الاتحاد بنتيجة التعادل السلبي خلال مواجهته مع مستضيفه نادي النصر الإماراتي فيما الخسارة كانت من نصيب أندية الأهلي والهلال .

ففي لقاء الأهلي خسر على ملعبه وأمام جمهوره من ضيفه الإماراتي فريق العين بنتيجة هدفين مقابل هدف ليتذيل الفريق السعودي ترتيب مجموعته لتبقى أماله في التأهل ضئيلة .

وسجل للعين لاعبه البرازيلي دوجلاس بالهدف الأول في الدقيقة 26 والثاني قبل 11 دقيقة من النهاية فيما قلص صالح العمري النتيجة للأهلي بهدف في الوقت المحتسب بدل من الضائع .

أما أبرز تلك النتائج سلبية ما حققه فريق النصر عندما تلقى هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة من منافسه فريق لخويا القطري وسجل أهداف لخويا المحترف الكوري الجنوبي نام تاي هي والكونجولي الآن ديوكو والإسباني شيكو فلوريس ومحمد مونتاري في الدقائق في 49 و 70 و85 و 86.

وبهذه النتيجة رفع فريق لخويا رصيده الى 5 نقاط، صعد بها للمركز الثاني خلف فريق ذوب أهن الإيراني الذي صعد للقمة برصيد 8 نقاط في حين تراجع النصر للمركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط .

اترك تعليقاً