2يواصل كبار القارة الأوربية منافساتهم في مسابقة دوري أبطال القارة العجوز , ولكن ليلة الأبطال حملت معها الكثير من المفاجآت ولعل أبرزها ما واجهه ريال مدريد وباريس سان جيرمان.

في لقاء الذهاب وضمن الدور ربع النهائي من المسابقة فجّر نادي فولفسبورج الألماني مفاجأة من العيار الثقيل في مباراته أمام ريال مدريد بتغلبه عليه بهدفين نظيفين .

وتمكن النادي الألماني من هز شباك مستضيفه في أول 25 دقيقة من زمن المباراة حيث افتتح مدافعه كريستيان رودريجيز أهداف المباراة في الدقيقة 18 من ضربة جزاء ,وبعد سبع دقائق فقط، أضاف زميله ماكسيميليان أرنولد الهدف الثاني، ليقود فريقه إلى فوز ثمين على العملاق المدريدي.

وصعب الفريق الملكي من مهمته في بلوغ دور الأربعة الكبار، وذلك لأنه سيكون بحاجة إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل في مباراة الإياب التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في العاصمة مدريد، لكي يتأهل إلى الدور نصف النهائي.

 بينما يكفي الفريق الألماني التعادل لكي يحجز بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، وحتى الخسارة بفارق هدف أو هدفين فيما إذا سجل في القلعة البيضاء. والاحتمال الثالث، هو أن تنتهي المباراة بفوز ريال مدريد ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

كما كاد فريق برشلونة أن يقع في الخسارة ذاتها التي وقع فيها الريال عندما التقى البرسا على أرضه ووسط جمهوره مع منافسه في القرعة  ومواطنه نادي أتلتيكو مدريد الذي خرج منتصرا في الشوط الأول بهدف نظيف للاعبه فرناندو توريس بهدف التقدم في الدقيقة (25) لكن طرد توريس قبل نهاية الشوط بعشر دقائق قلب المشهد في المباراة .

واستغل برشلونة النقص العددي للضيوف وقاده الأوروجوياني لويس سواريز نحو الفوز على اتلتيكو مدريد بهدف التعادل  في الدقيقة (63)، والهدف الثاني والتقدم في الدقيقة (75) لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين لهدف وتنتعش آماله في التأهل للمربع الذهبي الاوروبي، حيث يكفي صاحب اللقب التعادل على الاقل في مباراة الاياب الاربعاء المقبل على استاد “فيسنتي كالديرون”.
وفي لقاء أخر عاد نادي مانشستر سيتي الانجليزي بنقطة التعادل من فرنسا بعد خطف تعادل بطعم الفوز من مستضيفه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنتجية هدفين لكل فريق في اللقاء الذي جمعهما على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس .

تقدم دي بروين للضيوف في الدقيقة 38، قبل أن يدرك التعادل إبراهيموفيتش في الدقيقة 41 لأصحاب الأرض، فيما سجل رابيو الهدف الثاني للفريق الفرنسي في الدقيقة 72، واختتم فيرناندينيو أهداف اللقاء في الدقيقة 72.

كما لم يكن الحال بأحسن مع العملاق الألماني نادي بايرن ميونيخ وان خرج منتصر ولكن بفوز هزيل على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على ملعب “آليانز آرينا” .

سجل التشيلي الدولي ارتورو فيدال هدف اللقاء بعد مرور دقيقتين، وفاجأ بايرن ميونيخ جماهيره بعرض ضعيف رغم التقدم المبكر، وأضاع بنفيكا أكثر من محاولة تهديفية كانت كفيلة بقلب الموازين.

      

اترك تعليقاً