4صانطلقت مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية  يورو 2016 بين 24 منتخبا يشارك في البطولة القارية الكبرى والتي تستضيفها المدن الفرنسية , حيث تستمر مباريات الجولة الأولى في اللعب حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وتغلبت فرنسا صاحبة الضيافة في المباراة الافتتاحية على رومانيا بهدفين لهدف , رغم الأداء الفرنسي المخيب لآمال جماهيره حيث لم يقدم خلال المباراة أفضل مستوياته.

ومع شوط أول سلبي , افتتحت فرنسا التسجيل عبر أوليفيه جيرو في الدقيقة 57 قبل أن يعادل منتخب رومانيا  من ركلة جزاء في الدقيقة 65، حيث أعاق اللاعب الفرنسي باتريس إيفرا طريق اللاعب الروماني نيكولاي ستانسيو نحو المرمى ليحسبها الحكم ركلة جزاء صحيحة.

وفي الدقيقة 89 من عمر اللقاء، تمكن اللاعب ديمتيري بايت من إحراز هدف الفوز لمنتخب فرنسا، حيث مرر له زميله كانتي الكرة التي جعلته يكسب ثلاث نقاط ثمينة في المجموعة الأولى.

وفي اللقاء الثاني تغلب منتخب سويسرا بهدف مقابل لا شئ على نظيره الألباني سجله المدافع فابيان شار من ضربة رأس في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، وبهذا الفوز استطاع المنتخب السويسري أن يحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق هدف عن نظيره الفرنسي.

وفي أولى مشاركاته القارية , تمكن منتخب ويلز من تحقيق انتصاره الأول في المجموعة الثانية والذي جاء على حساب منتخب سلوفاكيا ، بنتيجة هدفين لهدف .

 ، حسم المنتخب الويلزي الشوط الاول من مباراته امام سلوفاكيا لصالحه بهدف نظيف من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء انبرى لها جاريث بيل وسددها بنجاح لتسكن شباك سلوفاكيا بالدقيقة 10 .

  وفي الشوط الثاني , عادل منتخب سلوفاكيا النتيجة عن طريق لاعبه البديل دودا في أول لمسة بعد دخول ملعب المباراة من هجمة ممتازة متقنة وعرضية .

لكن البديل كانو أعاد منتخب ويلز للمقدمة في الدقيقة 81 من عمر اللقاء , لتنتهي المباراة بأول فوز تاريخي لويلز .

وفي لقاء شهد حالات عنف واشتباك بين جمهور البلدين , فرض منتخب روسيا التعادل على نظيره الإنجليزي بهدف لمثله , ليخرج كلاهما بنقطة واحدة فقط.

افتتحت انجلترا التسجيل عبر إيريك داير بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 73، بينما أحرزت روسيا هدف التعادل عبر قائدها فاسيلي بيريزوتسكي عن طريق كرة رأسية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع .

اترك تعليقاً